4 أكلات اقتصادية من الزمن الجميل

أكلات اقتصادية من الزمن الماضي بدون لحوم. 

اقرأ ايضاََ 5 وصفات سهلة من المخبوزات الشتوية

الكسبرية أو المفصصة

المقادير

فول مدشوش، بصل، طماطم، فصوص ثوم، ملح وتوابل. 

طريقة التحضير

نغسل الفول جيدًا مع نقعه في الماء لمدة ساعة. ثم بعد ذلك نغسل الفول جيدًا من ماء النقع ونتركه يجف، وعلى طنجرة على النار نضع مادة دهنية (سمن أو زيت) ونضيف إليها بصلة مفرومة، وعندما تذبل وتصفر نضيف إليها الطماطم بعد أن تُضرب في الخلاط الكهربائي مع بعض فصوص الثوم وتُصفى ثم تضاف إلى البصل بعد أن يصفر.

ثم يُضاف إلى الطماطم الملح والبهارات المتاحة حسب الرغبة حتى يثقل قوامها، وبعد ذلك يضاف الفول المدشوش ونتركه حتى ينضج، وقبل النضج نضيف إليه البيض لزيادة القيمة الغذائية إلى هذا الأكلة، ونغطيها ونتركها مدة ١٠ دقائق حتى نضمن نضج البيض، وبعد ذلك نرفعها من على النار وتُقدم مع خبز أو أرز حسب المتاح.

اقرأ ايضاََ 6 وصفات لذيذة لعمل سلطة التونة

المكمورة

المقادير

بطاطس، بصل، زيت، ملح وفلفل أسود وبهارات. 

طريقة التحضير

نقشِّر البطاطس ونغسلها جيدًا، ثم نقطِّعها قطعًا صغيرة جدًّا مثل حبات الأرز، وفي وعاء نضيف البطاطس المقطعة ونقطع عليها البصل قطعًا صغيرة مع إضافة الزيت، ونتركها على نار هادئة ونضيف إليها قدرًا صغيرًا من الماء حتى لا تحترق، ويضاف البيض لزيادة القيمة الغذائية، ونتركها حتى تنضج.

اقرأ ايضاََ طريقة عمل تورتيلا الشوفان بـ 3 مكونات فقط فى المنزل

الفول المقلى 

المقادير

فول مدشوش، لسان عصفور، سمن أو زبدة، بصل، عصير طماطم. 

طريقة التحضير

ننقع الفول في وعاء لمدة ساعة ثم يُشطف جيدًا من الماء ونتركه يجف، بعد ذلك في وعاء نضع السمن ونضع به لسان العصفور حتى يحمر، ونرفع لسان العصفور من هذا السمن ويضاف بصلة مفرومة ونقلب حتى تذبل وتصفر ثم يضاف إليها عصير الطماطم.

ونضع الملح والفلفل الأسود والبهارات المتاحة ونتركها مدة حتى يثقل قوامها، بعد ذلك نضيف الفول حتى يبدأ في النضج ونضيف كوب ماء من حين لآخر، وبعد ذلك عندما ينضج الفول بنسبة كبيرة نبدأ في إضافة لسان العصفور المحمر من قبل حتى ينضج الخيط مع بعضه سويًا، وعندما يكتمل النضج يُقدم مع باذنجان مخلل.

اقرأ ايضاََ 10 أطعمة غنية بالكولاجين لبشرة نضرة ومشرقة

العجة

المقادير

بصلة، دقيق، خضرة (شبت وكزبرة وبقدونس)، بيض، زيت أو سمن. 

طريقة التحضير

نضع الزيت أو السمن في صنينة على النار، ثم نضيف البصل حتى يذبل ويصفر، ثم نضيف كوبًا من الدقيق مع الشبت والبقدونس والكزبرة الخضراء المفرومة، ونضيف البيض ونضيف كوبًا من ماء مع إضافة ملعقة من البيكربونات، ثم ندخل الصينية الفرن ونتركها حتى تنضج.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نوفمبر 29, 2023, 2:04 م - جوَّك لايف ستايل
نوفمبر 25, 2023, 9:30 ص - جوَّك لايف ستايل
نوفمبر 23, 2023, 9:30 ص - جوَّك لايف ستايل
نوفمبر 15, 2023, 10:30 ص - جوَّك صحة
نوفمبر 7, 2023, 11:14 ص - ولاء سالم
أغسطس 20, 2023, 1:46 م - نافز احمد ابوزر
نبذة عن الكاتب